منتديات المبدع العربي تتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 رقم قياسي في فحص المنشطات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
d د j ج

avatar

عدد الرسائل : 150
Localisation : فلسطين
تاريخ التسجيل : 04/07/2007

مُساهمةموضوع: رقم قياسي في فحص المنشطات   الأحد يوليو 15, 2007 1:28 pm

بكين/أ ش أ/أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أنه خلال فترة إنعقاد دورة بكين الأوليمبية ستجري نحو 4500 حالة لفحص المنشطات وهذا الرقم يمثل زيادة بنسبة 25% قياسا بالعدد المسجل في دورة أثينا فيما يسجل رقما قياسيا غير مسبوق في فحص المنشطات في تاريخ الدورات الأوليمبية.

وقال /تشاو جيان/ نائب رئيس معهد بحوث الطب الرياضي التابع للمصلحة العامة للرياضة البدنية والمسؤول بلجنة مكافحة المنشطات التابعة للجنة الأولمبية الصينية إن 4500 حالة هي الكمية التي فوضت اللجنة المنظمة لدورة بكين المركز الصيني لفحص المنشطات بفحصها أثناء المباريات لكن هناك مهمات فحص إضافية خارج المباريات سيقوم بها المركز.فعندما يحطم لاعب من بلد ما الرقم القياسي لبلده عليه أن يخضع للفحص قبل تسجيل نتيجته حسب النظام المتبع.

وأضاف أنه حتى الخيول والأطعمة سيتم إخضاعها لفحص النشطات.ففيما يتعلق برياضة الفروسية قال تشاو إن هذا الفحص ينقسم إلى قسمين:الأول فحص لاعبي الفروسية حيث سيرسل المركز الصيني لفحص المنشطات مندوبين إلى منطقة هونج كونج التى ستقام فيها مسابقات الفروسية ليأخذوا عينات منهم ثم يرسلونها إلى بكين للفحص والآخر فحص الخيول ذاتها وستكون لجنة هونج كونج الأوليمبية هى المسؤولة عن فحص بول الخيول.

ومن أجل تفادي إستخدام بعض اللاعبين حجة تناول " أطعمة ملوثة بمواد موجودة في قائمة الأدوية المحظورة من غير عمد للهروب من العقاب" - يقول تشاو - من الضروري فحص أطعمة اللاعبين وحال تم إكتشاف عنصر محظور ستحكم اللجنة الأوليمبية الدولية بخطأ اللاعبين وستعاقبهم.

وحسب مكتب سلامة الأطعمة ببكين فقد بدأت مدينة بكين إقامة آلية مراقبة المنشطات في الأطعمة والسيطرة عليها.وتم تحديد أنواع المنشطات في الأطعمة التي سيجري فحصها.

وتابع تشاو يقول إنه منذ بدء عمل المركز الصيني لمكافحة المنشطات رسميا في نهاية 1989 ظل عدد اللاعبين الصينيين الذين يجري فحصهم سنويا فى زيادة مطرده.حيث بلغ 8700 حالة عام 2005 (66% منها للفحص خارج المباريات) وتجاوز 9000 حالة في عام 2006(70% من الفحص خارج المباريات) ومن المتوقع أن يتجاوز هذا العدد 10000 في العام الجاري.

وأشار إلى أن المركز يهتم أكثر بالفحص خارج المباريات ذلك أن كل اللاعبين يعرفون الفحص أثناء المباريات ولذلك يتخذون أقصى درجات الحذر والحيطة ,,خلافا للفترات التي لا توجد فيها مباريات الأمر الذي يتيح فرصا لاكتشاف متناولي المنشطات.

ومن أجل ضمان فعالية ونوعية الفحص خارج المباريات أقامت لجنة مكافحة المنشطات "بنك بيانات اللاعبين" وفي الصين عشرات الآلاف من اللاعبين المسجلين كلهم هدف للفحص وسيختار نحو 2000 لاعب منهم حسب خصائص الألعاب ونتائج المباريات كأهداف للسيطرة الرئيسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رقم قياسي في فحص المنشطات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الرياضية :: منتدى الرياضات الأخرى-
انتقل الى: